فك شفرة مشهد صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية

0


  • من المتوقع أن ينمو سوق التحويلات المالية في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 2.8٪ خلال الفترة المتوقعة من السنة المالية 20 إلى السنة المالية 25.
  • ومن المتوقع أن يؤدي نمو حلول المدفوعات الرقمية، إلى جانب النظام البيئي المتزايد للتكنولوجيا المالية، إلى إعطاء دفعة للعديد من الكيانات التي تسهل المدفوعات عبر الإنترنت في البلاد.
  • إن فتح السوق للسماح بمكاتب تحويل الأموال الأجنبية سيشجع دخول لاعبين جدد في سوق التحويلات المالية الاحتكارية

تنزيل نموذج التقرير

 المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الدول ازدهارا اقتصاديا في آسيا ، وبالتالي فهي وجهة هجرة بارزة إلى العديد من دول جنوب آسيا. من بين السكان الحاليين البالغ عددهم 33 مليون نسمة ، يتألف أكثر من 37٪ من السكان من المغتربين مع الهند وباكستان ونيبال والفلبين وبنغلاديش وسريلانكا ومصر كدول مصدر رئيسية. وهذا يؤدي إلى مساهمة عالية من التحويلات الصادرة في الصناعة حيث يرسل المغتربون الأموال إلى وطنهم بشكل دوري.

نظرا لزيادة التركيز على توظيف المواطنين السعوديين في مناصب أعلى ، يتطلع المزيد والمزيد من الناس إلى الانتقال من المملكة العربية السعودية. وأدى ذلك إلى انخفاض حجم صناعة التحويلات من حيث القيمة. ومع ذلك ، بعد COVID ، انعكس السيناريو بسبب الميل العالي للادخار.

حتى عام 2019 ، لم يسمح لمكاتب تحويل الأموال الأجنبية بإقامة أعمال تجارية بشكل مستقل. ولكن استنادا إلى خطة التحويلات الوطنية لمجموعة العشرين ، فتحت المملكة العربية السعودية الأسواق أمام شركات تحويل الأموال الأجنبية التي ستعزز نمو الصناعة.

اطلب التخصيص

كيف هو المشهد التنافسي في صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية؟

يهيمن على سوق التحويلات المالية في المملكة العربية السعودية 7-8 الرئيسية التي تقدم خدمات التحويلات من فترة طويلة جدا.  ستكون هناك حاجة إلى مبلغ كبير جدا من رأس المال لجعل أي موقف في سوق التحويلات احتكار القلة في المملكة العربية السعودية. أكثر من 95٪ من سوق التحويلات مملوكة من قبل 8 شركات والمنافسة آخذة في الازدياد إلى حد كبير منذ زيادة تغلغل القنوات الرقمية. اكتسب دخول STC pay حصة سوقية كبيرة منذ أن بدأت عملياتها وتركز جميع البنوك الأخرى الآن على تعزيز قنواتها الرقمية.

وفي المملكة العربية السعودية، لم يسمح لشركات تحويل الأموال الأجنبية بفتح فروعها وتقديم خدمات التحويلات المالية بشكل مستقل في المملكة. منذ عام 2019 ، تم تقديم الخطة ولكن هناك العديد من القواعد واللوائح التي يجب اتباعها لصرف العملات الأجنبية. لم يتم توحيد رأس المال المدفوع للاعبين الأجانب وهو أمر متروك لتقدير البنك المركزي السعودي مؤسسة النقد العربي السعودي. وهذا يعني أن حواجز الدخول عالية بالنسبة لصناعة التحويلات المالية في المملكة.

ما هي الوجبات الجاهزة المستقبلية للاعبين في الصناعة؟

بالنظر إلى خلفية الزيادة في حجم وقيمة معاملات التحويلات الدولية الصادرة ، يتوقع المحللون في Ken Research نموا بنسبة 4.5٪ خلال 2020-21 ومعدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.8٪ خلال 2020-25F.

خلال هذه الفترة ، من المتوقع أن تصل قيمة المعاملات إلى ذروتها في عام 2025 والتي ستكون مدفوعة بفتح السوق أمام MTOs الأجنبية والاعتماد المتزايد للحلول الرقمية.

يتوقع المحللون في Ken Research كذلك أنه من المتوقع أن تؤدي رقمنة الخدمات والحملات التسويقية المقابلة إلى زيادة إيرادات صناعة التحويلات بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.1٪ خلال الفترة 2020-25F

المواضيع الرئيسية التي يغطيها التقرير

  • نظرة عامة على صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية (إحصاءات عن حجم وقيمة معاملات الممر الحكيم)
  • تجزئة الصناعة (حسب نوع التحويلات ، حسب الممر)
  • مقارنة بين اللاعبين الرئيسيين في المعايير التشغيلية والمالية (ديسمبر 2020)
  • ملف تعريف الشركة للاعبين الرئيسيين (نظرة عامة ، المنتجات والخدمات ، USP ، استراتيجيات الأعمال ، الأداء التشغيلي للفرع ، الأداء المالي التراكمي ، التطورات الأخيرة)
  • محركات النمو والتحديات التي تواجه صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية
  • اتجاهات الصناعة والتطورات
  • عوامل خطر الصناعة
  • القواعد واللوائح من قبل الوكالات الحكومية
  • تأثير COVID-19 وتوقعات الصناعة

لمزيد من المعلومات حول تقرير البحث ، راجع الرابط أدناه:

صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية: كين للأبحاث (kenresearch.com)

اتصل بنا:
كين ريسيرشأنكور جوبتا ، رئيس التسويق والاتصالات
support@kenresearch.com
+ 91-9015378249

تابعنا

فيسبوكتويتر | تسجيل الدخول | انستغرام

Share.